الأستديوهات جهاز السينما المراكز الفنية الخدمات الإنتاجية مناطق التصوير المفتوحة السياحة والترفيه إنتاج المدينة الأكاديمية الإنتاج الأجنبي
المنطقة الأعلامية الحرة
empc     
الإنتاج الدرامي لعام 2013
أخبار المدينة
فيلم فيديو عن المدينة
ملف المدينة في سطور
Select your language English | Arabic

عبقرية الزمان .. المكان .. الإنسان

 

منذ ما يزيد على سبعة آلاف عام.. ظلت مصر، الأرض التي تمازجت فوقها كل الحضارات .. بدءاً من حضارتها الأولى، حضارة الفراعنة، الذين تركوا بصمات واضحة، ظلت خالدة على مر السنين.. ومروراً بالحضارة اليونانية والرومانية، وحضارة الدولة الإسلامية التي بدأت بفتح عمرو بن العاص، لهذه البقعة التي تمثل قلب العالم، وملتقى الشرق والغرب.. ووصولاً إلى مصر الحديثة التي بدأت نهضتها الحقيقية منذ عهد محمد على ، ليزيد رصيدها في الموروث الثقافي .. وانتهاءاً بما نحن عليه الآن من حداثة وتنمية، المناخ الذي يورق الإبداع .. فنهض ت على أرضها صناعة السينما منذ أكثر من مائة عام، وانطلق منها المسرح، أبو الفنون، ودارت مطابعها بنتاج عقول مفكريها ومبدعيها، زاداً ثقافياً للعالم من حولها .. لذلك .. كان طبيعياً أن يتمازج هذا التنوع الثقافي على أرضها، وتتعدد مظاهر الموروث الحضاري بين جنباتها، حتى صارت أرض الكنانة متحفاً مفتوحاً لآثار كل هذه العهود، ومصدراً للإشعاع الثقافي على العالم العربي، برصيدها الضخم من معطيات الزمان والمكان، وإنسانها المبدع الذي تشرب هذا العبق من التاريخ والثقافة، ليصبح له تميزه، وتفرده بين شعوب المنطقة، وتكتمل به أضلاع العملية الإبداعية الثلاثة، يساعده في ذلك، تنوع مناخي، ورصيد من مكتسبات التكنولوجيا الحديثة، في عصر الاتصالات والمعلومات.. عصر الأقمار الصناعية والسماوات المفتوحة.

على هذه الخلفية من الثراء المكاني والزماني والبشري..بزغت فكرة إنشاء مدينة الإنتاج الإعلامي، واحدة من أهم الكيانات الإنتاجية والإعلامية في العصر الحديث، لتصوغ كل هذه المعطيات في نتاج فني درامي وبرامجي ثري.. مدعمة بأحدث وسائل التكنولوجيا، ورعيل من الفنانين والكتاب المبدعين. والفنيين المهرة، وبتكلفة أقل من نظرائهم في أماكن عديدة.. ولتصبح قبلة المبدعين في كل فن.. يقصدونها.. في مساحتها المترامية بمدينة السادس من أكتوبر ، تحوطهم ذخيرتها من العدد والعتاد التكنولوجي، في استوديوهات، ومناطق تصوير مفتوحة، متعددة، ومترامية الأطراف .. حدودها، هي حدود كل مصر، موطنها، ومنشأها.

 



 
©2014 Egyption Media Production City, All Rights Reserved
Developed by IT Center .