وزير الدوله للاعلام : الحكومة تتعامل بشفافيه مطلقه فى التعامل الاعلامى مع ازمه كورونا

Fac

أكد أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام أن الحكومة تتعامل بشفافية مطلقة فى التعامل الإعلامي مع أزمة فيروس الكورونا ، وقال إن هناك عدة اجتماعات تمت برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء لمتابعة الموقف أولًا بأول ، وكذلك مراجعة السيناريوهات والإجراءات المختلفة عند ظهور أي حالة . وكذلك الإجراءات فى المنافذ والمطارات المختلفة لمتابعة القادمين من خارج مصر .وأوضح فى تصريحاته خلال منتدى الشارقة للإعلام أنه لم تسجل أى حالات إصابة في مصر قبل أيام ، ومع اكتشاف أول حالة تم الإعلان عنها مباشرة ، وكذلك الإعلان عن حالة ثانية فى اليوم التالى وهما لشخصين أجنبيين ، وظهر اليوم الخميس تم الاعلان عن اكتشاف الحالة الثالثة لمواطن مصرى قادم من صربيا .

وانتقد وزير الإعلام حالة السخرية الشديدة على السوشيال ميديا على مدى الأسابيع الماضية ، وهى الحالة التى أعطت انطباعا لآخرين بأن الحكومة تخفى حالات إصابة .. وهذا غير صحيح بالمرة ، حيث أن منظمة الصحة العالمية تتطابق فى بياناتها مع الحكومة المصرية تماما .

وقال هيكل إن المصريين يتمتعون بخفة الظل ، وهذا من سمات الشخصية المصرية ، ولكن فى مثل هذه الأحوال والتى تمس صحة المواطنين ، فإن البعض خارج مصر يترجم تلك السخرية بأنها عدم ثقة في البيانات الرسمية الخاصة بكورونا الصادرة عن الدولة، فإذا ضحكنا نحن على هذه السخرية كمصريين فإن الآخر لايفهم لغتنا بالضروره وليس مطالباً بأن يفهمنا بشكل صحيح .